تفاصيل الخبر

مواني قطر تشارك بالمؤتمر العالمي للموانئ (باكو 2018)
مواني قطر تشارك بالمؤتمر العالمي للموانئ (باكو 2018)
09 مايو 2018

تشارك الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" بالمؤتمر العالمي للموانئ(

IAPH Baku 2018)  الذي يعقد بالعاصمة الأذربيجانية "باكو" تحت شعار "موانئ المستقبل: بناء التقاطعات وتسريع الاتصالات". ويناقش المؤتمر الذي يعد أكبر تجمع عالمي لخبراء النقل البحري ومسؤولي الموانئ والمديريين التنفيديين لكبرى المؤسسات البحرية العالمية على مدى أربعة أيام التطورات الرئيسية في صناعة الموانئ بما في ذلك النقل متعدد الوسائط للتجارة البرية والبحرية العالمية؛ التآزر بين الموانئ ومناطق التجارة الحرة، والآثار المترتبة على مبادرات النقل العالمية الرئيسية مثل مبادرة "حزام واحد، طريق واحد"، وخط سكة حديد (باكو-تبيليسي- قارص)، وممر النقل بين الشمال والجنوب على النمو الاقتصادي العالمي.

وقد أجرى وفد مواني قطر المشارك في المؤتمر العديد من اللقاءات مع عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في الشركات العاملة في مجال خدمات النقل والتجارة والشحن والموانئ على مستوى العالم. وتم خلال اللقاءات مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث التطورات وآخر المستجدات في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية، فضلا عن استكشاف الشراكات ومجالات التعاون الممكنة.

كما سلط الوفد خلال مشاركته بهذا الحدث العالمي الضوء على الأنشطة والدور الذي تقوم به مواني قطر في سبيل تطوير قطاع النقل البحري في المنطقة، فضلا عن التعريف باستراتيجية الشركة الهادفة لتحويل دولة قطر إلى مركز تجاري اقليمي نابض في المنطقة من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة وتبني أفضل الممارسات في عملياتها التشغيلية في واحد من أحدث وأكبر الموانئ في منطقة الشرق الأوسط "ميناء حمد".

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للموانئ يتم تنظيمه كل عام من قبل الرابطة الدولية للموانئ والمرافئ (

IAPH). وكانت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" أعلنت مؤخرا عن انضمامها رسميا كعضو للرابطة العالمية والتي تجمع في عضويتها نحو 180 ميناء و140 مؤسسة معنية بالموانئ من 90 بلدا، تستحوذ على أكثر من 60 في المائة من حجم التجارة البحرية في العالم.

ويشارك في نسخة المؤتمر العالمي للموانئ (

IAPH Baku 2018) لهذا العام أكثر من 400 ممثل من الموانئ العالمية ومجتمع الأعمال والشركات اللوجستية والملاحية من 65 بلدا حول العالم منها الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والصين والهند واندونيسيا والفلبين واليابان وألمانيا وفرنسا واسبانيا.

المرفقات