تفاصيل الخبر

توقيع مذكرة تفاهم بين "مواني قطر" و "بيليندو1 الإندونيسية"
توقيع مذكرة تفاهم بين "مواني قطر" و "بيليندو1 الإندونيسية"
25 فبراير 2018

وقعت اليوم في مقر وزارة المواصلات والاتصالات مذكرة تفاهم بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر)، وشركة بي تي بيلابوهان إندونيسيا (بيليندو1) تتعلق بالتعاون في مجال الموانئ.
وتهدف المذكرة إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات في تشغيل الموانئ وإدارتها، وتعزيز التواصل بشأن الاستثمار والترويج، والتقنيات المبتكرة، والعمل على تشجيع الأعمال اللوجستية والتجارة وتبادل تكنولوجيا المعلومات، واستكشاف المبادرات وغيرها.
وقع المذكرة الكابتن عبد الله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ، والسيد بامبانغ إيكا كاهيانا رئيس ومدير شركة "بيليندو1".
وبهذه المناسبة أعرب الكابتن عبد الله الخنجي الرئيس التنفيذي لمواني قطر عن سعادته بالتوقيع على مذكرة التفاهم، مؤكدا أنها تشكل بداية هامة نحو تعزيز فرص الشراكة وتطوير الأعمال والاستفادة من الخبرات الفنية والإمكانيات لكلا الطرفين.
وأضاف أن هذا التعاون من شأنه أن يسهم في تحقيق خطط الشركة الرامية لتعزيز ريادة ميناء حمد اقليميا ودوليا من خلال تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية وضمان مستويات كفاءة تشغيلية عالمية في عملياتها لتحفيز التجارة ودعم الاستثمار والتنويع الاقتصادي بما يحقق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
وتعد بي تي بيلابوهان إندونيسيا «بيليندو1» من كبرى الشركات العاملة في مجال الموانئ والخدمات اللوجستية في إندونيسيا وهي شركة حكومية مملوكة للدولة وتدير الجزء الغربي من موانئ إندونيسيا التي تضم 17 ميناء وتنتشر في أربع مقاطعات مثل مقاطعة أتشيه وسومطرة الشمالية وجزر رياو كما تمتلك 6 شركات تابعة.
يشار إلى أن الوفد الإندونيسي الذي يزور قطر بهدف توطيد العلاقات الثنائية وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، قام بجولة ميدانية داخل ميناء حمد اطلع خلالها على مرافق الميناء والأرصفة البحرية ومحطات الحاويات والتجهيزات والخدمات التي يشتمل عليها. كما استمع إلى شرح مفصل عن مراحل إنشاء الميناء والخطط المستقبلية التي تشرف على تنفيذها وزارة المواصلات والاتصالات الرامية لتعزيز مكانة ميناء حمد وتحويل دولة قطر إلى مركز تجاري اقليمي حيوي في المنطقة.​

المرفقات