تفاصيل الخبر

نظام الإدارة المتكامل بمواني قطر يحصد الاعتراف الدولي
نظام الإدارة المتكامل بمواني قطر يحصد الاعتراف الدولي
08 أغسطس 2017

أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" عن حصول نظام الإدارة المتكامل لديها على الاعتراف الدولي وذلك بعد عملية تدقيق خارجية شاملة ومكثفة أثبتت امتثال النظام للمعايير المتعارف عليها عالميا وفق المنظمة الدولية للمعايير (ISO) .

وبموجب هذا الاعتراف تم منح مواني قطر 3 شهادات آيزو في نظام إدارة الجودة " ISO 9001 " وشهادة " ISO 14001 "  لنظام إدارة البيئة و "OHSAS 18001" لنظام إدارة الصحة المهنية والسلامة من قبل لويدز ريجستر كوالتي أشورانس وهي إحدى هيئات الاعتماد البريطانية المعترف بها عالميا.  

وقد تسلم الشهادات السيد محمد عبدالله المعاضيد الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بمواني قطر في احتفالية أقيمت بهذه المناسبة بمقر الشركة اليوم الثلاثاء 8 اغسطس 2017.

وتعليقا على الإنجاز صرح المعاضيد: تأتي هذه الشهادات كخير دليل على التزام مواني قطر بأعلى معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة وتقديمها أفضل الممارسات ذات المعايير العالمية في نظام الإدارة المتكامل وذلك دعما لاستراتيجيتها الرامية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وأوضح أن نظام الإدارة المتكامل في الشركة حقق الأهداف المنشودة خلال فترة وجيزة بفضل جهود الفرق والخبرات الداخلية، مؤكدا أن مواني قطر ستواصل التزامها بالتطوير المستمر والجاد الذي تتبناه لتحافظ على مكانتها في الصدارة، مشيرا إلى أن شهادة الآيزو تعد من أهم الشهادات عالميا وتمنح للمؤسسات تقديرا لالتزامها بالمعايير التي وضعتها المنظمة الدولية للمعايير (ISO) والمعروفة عالميا.

وأضاف: إن حصول مواني قطر على هذه الشهادات جاء بعد خضوع الأنظمة الثلاثة المذكورة لعملية تدقيق مكثفة وشاملة من قبل "لويدز" المعروفة عالميا، حيث خرج هذا التدقيق بتأكيد على استيفاء أنظمة الشركة للمعايير المتطلبة من قبل المنظمة الدولية.   

وأكد الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة أن تطبيق مواني قطر لهذه المعايير العالمية والتي تكرس نظام إدارة الجودة الشامل الذي تتبناه الشركة سيمكنها من تحسين الخدمات المقدمة لعملائها وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، كما يسهم في تحقيق التميز المؤسسي للخدمات والعمليات وتطوير القدرات والكفاءات الداخلية وفقا لاستراتيجية التطوير المعتمدة والتي يتم تنفيذها بتوجيهات من وزارة المواصلات والاتصالات.

هذا وتم منح شهادات نظام الإدارة المتكامل من قبل لويدز ريجستر كوالتي أشورانس وبدعم من (COMS Vantage) للاستشارات. وتعد لويدز مزود مستقل لخدمات ضمان الأعمال والتي تتضمن شهادة نظم الإدارة، والمصادقة، والتحقق، بالإضافة إلى التدريب الشامل على المعايير الدولية والخطط، وهي متواجدة في أكثر من 120 دولة حول العالم. أما (COMS Vantage) فتقدم خدمات الاستشارات والتدريب والتدقيق في مجال نظم وعمليات الإدارة منذ عام 1994، مع محفظة عملاء تضم أكثر من 700 مؤسسة وشركة من مختلف أنحاء العالم.

المرفقات