تفاصيل الخبر

"مواني قطر" تدعم مشاريع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة
"مواني قطر" تدعم مشاريع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة
27 فبراير 2017

انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية قدمت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" دعما لمشاريع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة للعام 2017م.

وقد تمثل الدعم في مبلغ مالي قام بتسليميه السيد حمد علي الأنصاري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" إلى السيد طالب عفيفة عضو مجلس الإدارة بالجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبالمناسبة أشاد سعادة الشيخ/ ثاني بن عبد الله آل ثاني – رئيس مجلس إدارة الجمعية –  بحرص شركة مواني قطر والقائمين عليها على التعاون مع الجمعية والمساهمة في رعاية أبنائنا ذوي الإحتياجات الخاصة بصفة دائمة، وأعرب عن شكره وامتنانه لهذه المساهمة الكريمة مشيراً إلى أن قيمة الدعم ستوجه لدعم مشروع شراء أجهزة طبية وتعويضية، ويعتبر من أهم مشاريع الجمعية.

بدوره أعرب الأنصاري عن اعتزاز مواني قطر بدعم هذه المشاريع والبرامج النبيلة التي تخدم فئة مهمة من المجتمع. وأضاف: إن دعمنا لهذه المشاريع والتي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة ينبع من إيماننا العميق بأهمية رعاية ودعم هذه الفئة لتفعيل دورها ودمجها في المجتمع ومساعدتها في التغلب على المعوقات التي تواجهها.

وأشاد الأنصاري بدور الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في رعاية هذه الفئة وحرصها على توفير سبل الراحة وتهيئة الطريق أمامها ليكون لها دور مشرف بالمجتمع. 

ويجسد هذا الدعم الدور الكبير الذي توليه الشركة القطرية لإدارة الموانئ للالتزام بمسؤوليتها الاجتماعية من خلال رعاية وتشجيع المبادرات ذات القيمة المضافة التي تعود بالنفع ليس على المجتمعات المحيطة بمشاريعها فحسب بل على المجتمع كافة بمختلف أطيافه وشرائحه بما يخدم تحقيق المحاور التنموية الأربعة لرؤية قطر الوطنية 2030.

وتتمثل الأجهزة الطبية والتعويضية المطلوب شرائها للحالات في كراسي متحركة كهربائية- أسرة طبية كهربائية- كراسي متحركة ذات مواصفات خاصة للإعاقات الحركية الشديدة- نظارات نظر طبية- معينات سمعية لضعاف السمع- أجهزة LAP TOP خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة البصرية والحركية، أجهزة طبية ومساعدة من الاطراف الاصطناعية، وغير ذلك من الأجهزة التي يحتاج لها الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

إن الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تم تأسيسها بهدف تقديم المزيد من الخدمات التعليمية والتأهيلية والتثقيفية لأبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة من القطريين والمقيمين على أرض قطر الخيرة ولا تهدف الجمعية للربحية " جمعية أهلية خيرية "، وتعد نموذجاً فريداً لتقديم العديد من البرامج والخدمات المساعدة لتأهيل وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة الأجهزة الطبية والتعويضية والمساعدات المادية للتعليم والعلاج لأبنائها .

المرفقات