تفاصيل الخبر

"مواني قطر" و"أسياد" توقعان على مذكرة تفاهم في مجال تطوير الخدمات اللوجستية والشحن والعبارات
"مواني قطر" و"أسياد" توقعان على مذكرة تفاهم في مجال تطوير الخدمات اللوجستية والشحن والعبارات
05 سبتمبر 2017

بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات ورئيس مجلس إدارة الشركة القطرية لإدارة الموانئ. و معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات في سلطنة عمان الشقيقة، وقعت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" مع المجموعة العمانية العالمية للوجستيات "أسياد"، على مذكرة تفاهم تتعلق في مجال تطوير الخدمات اللوجستية والشحن والعبارات.

وستبحث مذكرة التفاهم التي وقعها الكابتن عبد الله الخنجي الرئيس التنفيذي لـ "مواني قطر" والسيد عبد الرحمن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لـ "أسياد"، في الدوحة اليوم الثلاثاء الموافق

5 سبتمبر 2017. تطوير خدمات العبارات الخاصة بالركاب بين قطر وعمان، على أن تطور لحاقا إلى خدمات تجارية. ووضع استراتيجية مشتركة لأعمال الشحن بين ميناء حمد والموانئ العمانية، بالإضافة إلى بحث فرص استثمارت مشتركة في خطوط شحن بحرية في أعمال الحاويات والبضائع السائبة. فضلا عن تطوير الخدمات اللوجستية المشتركة بما يدعم سير الأعمال بين ميناء حمد والموانئ العمانية.

وبهذه المناسبة أكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي على العلاقة المتميزة التي تربط دولة قطر وسلطنة عمان بفضل التوجيهات الحكيمة والرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، (حفظهما الله ورعاهما) خدمةً للمصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين، وحرصهما الدائم على تطوير العلاقات في مختلف المجالات. والمتابعة الحثيثة والمثمرة من معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال سعادته: إن أعمال التعاون بين قطر وسلطنة عمان مستمرة بشكل متواصل، لخلق مختلف فرص التعاون بين البلدين، مبينا أن الجهات المسؤولة في كلا البلدين في استماع دائم لمقترحات مختلف الجهات الاقتصادية والحكومية لرصد أفكار جديدة في مجال التعاون على جميع الأصعدة

موضحا أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم تؤسس لتعاون وثيق بين "مواني قطر" ومجموعة " أسياد" من شأنها أن تطور الأعمال على صعيد النقل البحري والموانئ بين دولة قطر وسلطنة عمان الشقيقة، كما ستساهم أيضا في تعزيز مساهمة ميناء حمد في الاقتصاد الوطني بما يدعم خطط وزارة المواصلات والاتصالات الرامية لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية

2030.

من جانبه أعرب الكابتن عبد الله الخنجي الرئيس التنفيذي لمواني قطر عن ترحيبه بتوقيع مذكرة التفاهم مع مجموع "أسياد". موضحا أن هذا التعاون من شأنه أن يساهم في تحقيق أهداف "مواني قطر" وخططها الرامية لترسيخ مكانتها محليا وتعزيز حضورها إقليميا ودوليا كشركة رائدة في تقديم خدمات مينائية ولوجستية متكاملة.

وأكد الخنجي حرص "مواني قطر" على بناء شراكات قوية ومثمرة مع الشركات والمؤسسات في سلطنة عمان بما يخدم تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

المرفقات